الأمراض النسائية والتوليد والحمل

الجديد في علاج العقم واطفال النابيب

 هنداوي.jpg
لم تعد كلمة العقم تعني بمفهومها المطلق عدم الانجاب وذلك نظرا لما احدثته

أهمية أولوية تشخيص أصل الداء وجذوره قبل علاج مظاهرها الجانبية المبهمة

yones kalil.jpg
الهدف من هذا الموضوع إيضاح وتوضيح ما جرى ويجري في بعض من الحالات المرضية الطارئة من أمور عاجله

رهبة المورثات الوراثية

yones kalil.jpg
يحضرني في هذا الموضوع الاجتماعي قول القائل "ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن" حيث تهب الرياح

العقم عند الرجال

IBRHEAM.jpg
هذه الدراسه ادت الى اعطاء الامل للكثرين من الرجال الذين قيل لهم لا فاءده من المحاوله حيث جرت عمليات ناجحه كثيره بناءا على

الصيام بمنتصف الحمل لا يؤثر بالجنين

baby.jpg
أكدت دراسة طبية في تركيا أن صيام المرأة الحامل في المرحلة المتوسطة من حملها لا يؤثر على تطور جنينها، في

إلى من يهمه الأمر

yones kalil.jpg
من الأحداث الجارية النادرة والفريدة من نوعها ما دار ويدور حول مصير أجنة أحياء ولدوا من حمل توأم حيث لكل منهما حبل سري متصلان بخلاصة واحدة

العلاج الهرمونى للسيدات و المحافظه على الجمال و منع هشاشه العظام

 هنداوي.jpg
ان العلاج الهرمونى للسيدات هو ضرورى فى مختلف مراحل الحياة وخاصه بعد سن الاربعين وخاصه فى الحالات الاتيه

اجراء طفل الانبو ب للسيدات فوق سن الاربعين

ebraem_hendawe
ان الكثير من السيدات فوق سن الاربعين يرغبون في الانجاب ولكن للاسف تجربة من سبقهن في دفع تكاليف عملية اطفال الانابيب ومن ثم التفاجىء

الدكتور ابراهيم الهنداوي

ebraem_hendawe1.jpg
اسرة الدليل الطبي الاردني ترحب بانضمام الدكتور ابراهيم الهنداوي الى مستشارين الموقع

الفحص الذاتي

yones kalil.jpg
الفحص الذاتي وأهميته في الكشف عن الأمراض مبكراً والحد من تفشيها وانتشارها في الجسم

أطفال الأنابيب

wafa.jpg
ما نحتاج معرفته عن الإخصاب خارج الجسم (أطفال الأنابيب ) :- س1 : بماذا يختلف الإخصاب خارج الجسم عن الإخصاب داخل الجسم ؟ بالإخصاب خارج الجسم ( أطفال الأنابيب نتجاوز

الأميرة بسمة تفتتح المؤتمر الدولي لجمعية اختصاصيي الأمراض الداخلية

(بترا)-وقف المشاركون في المؤتمر الدولي الاردني العاشر لجمعية اختصاصيي الامراض الداخلية الذي بدأ اعماله

زيادة الوزن أثناء الحمل نذير بدانة

baby.jpg
ربطت دراسة أسترالية متخصصة، بعد متابعة أكثر من ألفي امرأة، بين اكتساب المرأة وزنا يزيد عن الحد الطبيعي أثناء

أطفال الانابيب IVF

wafa.jpg
متى نقول "نعم" لأطفال الأنابيب ؟

الرياضة تقي من اكتئاب الولادة

baby.jpg
أبرزت دراسة متخصصة أُجريت في أستراليا دور ممارسة التمارين الرياضية خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد ولادة الطفل، في وقاية الأمهات مما يعرف باكتئاب ما بعد الولادة. واختبرت الدرا

عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل

baby8.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
لمثل العربي القديم يقول : " العقل السليم في الجسم السليم " وأنا أقول : " الحمل السليم في الجسم السليم " . لذلك من أجل تكوين القدرة الذاتية والاستعداد الكامل لمجابهة

التمارين لا تخفف آلام الدورة الشهرية

woman1.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
قال باحثون إن التمارين الرياضية لا تخفف من الأوجاع التي تعاني منها المرأة أثناء الدورة الشهرية رغم

تقدم بعلاج سرطان الثدي

saratan.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
قال باحثون أميركيون الجمعة إن عقارا تجريبيا اتسم بفعالية في قتل الخلايا الجذعية لسرطان الثدي وهو نوع من

الرضاعة الطبيعية تخفض المخاط

boy11.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
أظهرت دراسة أميركية أن إرضاع الأم لأطفالها يخفف من خطر إصابتها بمرض السكري وأمراض القلب

عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل

baby8.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
المثل العربي القديم يقول : " العقل السليم في الجسم السليم "

صور من الاضطرابات البيئية والضغوط النفسية على المرأة

yones kalil.jpg
عرف الإنسان منذ القدم من فلاسفته وحكمائه واليوم من العلماء من أهل العلم والمعرفة

تقنية جديدة للتلقيح الصناعي

baby8.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
ذكرت صحيفة ذي إندبندنت أن امرأة بريطانية أنجبت بعد سنوات طويلة من المحاولة بسبب تقنية رائدة

من المسؤول عن فشل محاولة أطفال الأنابيب؟

wafa.jpg
قد يكون فشل محاولة إحداهن لأطفال الانابيب بلا سبب ان الله لم يرد حدوث الحمل، ولكن تكرار الفشل يجب ان يدفعنا للبحث عن السبب

السلوك الأسري وانعكاساته الاجتماعية والصحية على الطفل

yones kalil.jpg
تفرح الأسرة لزيجة أبنائها وبناتها وتعم الفرحة والبهجة بينهم وعلى أهاليهم ومعارفهم

ماذا نفعل عندما تفشل محاولة لأطفــــال الأنابيــب؟

wafa.jpg
إن فشل محاولة واحدة لأطفال الأنابيب قد تكون بلا سبب سوى أن الله لم يرد حدوث الحمل ولكن تكرر الفشل يجب أن

اضطرابات الدورة الشهرية

fcf8c58dd5.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
لا شك في أن أهم أحداث البلوغ هو بدء حدوث الدورة الشهرية ، والذي يدل عليها حدوث الحيض

إبحث في المواضيع الطبيه

النشرة البريدية

لتصلك آخر الأخبار الطبية، أدخل