حياتك أسرتك

اختبار لخصوبة الرجال بالمنزل

sperm.jpg
لن تعود اختبارات الخصوبة في المنازل مقصورة على النساء بعد الآن، إذ سوف تتاح قريبا أداة جديدة تشبه اختبارات التبويض واختبارات الحمل في المنازل، وتقوم بإحصاء الحيوانات المنوية. هذه الأداة

كيف تساعدي طفلك الخجول؟

10313.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
الطفل الخجول مشكلة لأهله، ولنفسه فهو لا يستطيع التفاعل والتعامل مع المجتمع وبالتالي

عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل

baby8.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
المثل العربي القديم يقول : " العقل السليم في الجسم السليم "

بشرى للمصابين بعمى الألوان

eeye-jefn.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
تمكن علماء من معالجة عمى الألوان عند قرود التجارب، ما يعطي بريقا من الأمل لملايين البشر الذين يعانون

تقنية جديدة للتلقيح الصناعي

baby8.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
ذكرت صحيفة ذي إندبندنت أن امرأة بريطانية أنجبت بعد سنوات طويلة من المحاولة بسبب تقنية رائدة

مشاحنات الآباء سبب صداع الأطفال

boy1.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
يعاني طفل من بين كل ثلاثة في ألمانيا من الصداع

طفل برأسين وقلبين

ras.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
شهد الفلبين أول حالة ولادة طفل برأسين, حيث وضعا تحت المراقبة الدائمة في مستشفى خوسي فابيلا الحكومي

صينيون يتوصلون لعلاج للسكري

توصل أطباء صينيون في مستشفى آيرو سبيس إلى علاج جديد لمرضى السكري قد يغنيهم عن تعاطي حقن الأنسولين

الغذاء والرياضة يحدان من السكتة الدماغية

السلوك الأسري وانعكاساته الاجتماعية والصحية على الطفل

yones kalil.jpg
تفرح الأسرة لزيجة أبنائها وبناتها وتعم الفرحة والبهجة بينهم وعلى أهاليهم ومعارفهم

ماذا نفعل عندما تفشل محاولة لأطفــــال الأنابيــب؟

wafa.jpg
إن فشل محاولة واحدة لأطفال الأنابيب قد تكون بلا سبب سوى أن الله لم يرد حدوث الحمل ولكن تكرر الفشل يجب أن

الأسرة والطفل في المنظور الإسلامي وأهمية الرعاية الصحية للمجتمع

yones kalil.jpg
يعتبر النظام الأسري من أقدم وأنجع الأنظمة الإنسانية للمجتمعات البشرية على وجه

امراض جلديه تصيب الفم واللسان

maher haj salim.jpg
ماهر الحاج سالم
يتعرض الغشاء المخاطي الفموي لكثير من الامراض الجلدية بشكل أولي من خلال ظهور الأورام او بشكل ثانوي

الليمون ... فوائده الصحية

lomen.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
عرف الليمون منذ القدم واستخدم في الطب والصناعة، وأطلق على شجرة الليمون

نصائح ثمينة للمحافظة على صحة القلب

heart7.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
من المناسب ان نضيف القلب الى المثل القائل العقل السليم في الجسم السليم ليصبح العقل والقلب السليم في الجسم السليم. فيمكن الحفاظ على القلب سليما معافى اذا تمكنت

الوقاية من أمراض القلب

heart.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
إن اول استراتيجية في الوقاية من أمراض القلب هي أن تقلل فرص إصابتك بمرض الشرايين التاجية قدر استطاعتك، وفيما يلي نظرة شاملة لعوامل الخطورة الشديدة المعروفة، وما يمكنك فعله لمجابهتها

الربو القصبي ( الأزمة )

m-jamel hashem.jpg
الربو القصبي يعد من بين اكثر الأمراض ازعاجا للمريض فهو يؤثر على نوعية الحياة

البروستاتا

men14.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني

هناك إجماع على أنه لا يوجد علاقة بين زيادة أو قلة العلاقة الجنسية

خلل الإنتصاب الوظيفي ( العنانة )

nose1.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني

خلل الإنتصاب الوظيفي يمكن حصوله في أي عمر ، لكنه أكثر شيوعاً

الروتين والراحة مفتاح التعامل مع الاطفال كثيري البكاء

boy19.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني

يؤثر البكاء المتواصل للاطفال على آبائهم بدرجات متفاوتة وقد يؤدي بالاباء إلى اليأس المفضي

علامات مرض التوحد المبكرة

tawahed.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني
يظهر مرض التوحد على نمطين : الأول : تلاحظ العلامات المرضية الأولية منذ الولادة و خلال السنة الأولى من العمر

نتائج أبحاث رااااااااائعة..

raed akaylaaa.jpg
رائد عكايله
فوق الروعة والجمال .. إعجاز رباني يثبت لنا أن حتى شكل الفاكهة والخضروات ما خلق عبثاً

ماذا تعلم عن سرطان القولون؟

mohd eed.jpg
القولون او الامعاء الغليظه او الجزء الاسفل مِنْ الجهاز الهضميِ. ان كان في اخر 15 سم الاخيرة مِنْ القولونِ غالبا يدعى

الشعر والبشرة

raed akaylaaa.jpg
رائد عكايله
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (عليكم بالإثمد فإنه يحلو البصر وينبت الشعر).

دراسة أمريكية: التسوس في الأسنان الأولية في تزايد

denteal.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني

 في أوسع دراسة منذ 25 سنة، أشرفت عليها الحكومة الأمريكية وتتعلق بصحة أسنان الصغار،

دراسة: البول السكري قد يعمل على تدمير مني الرجل

men.jpg
مستشار الدليل الطبي الاردني

ففي احدى الدراسات الاولى لمقارنة الحمض النووي "دي.ان.ايه" بالحيوانات المنوية لدى

إبحث في المواضيع الطبيه

النشرة البريدية

لتصلك آخر الأخبار الطبية، أدخل بريدك الإلكتروني